هواكم على هواكم

"الترامادول" يزيد من خطر إصابتك بالسكري

23/03/2015 [ 10:51 ]
تاريخ اضافة الخبر:
"الترامادول" يزيد من خطر إصابتك بالسكري
الترامادول يخفض السكر بحدة في الدم أكثر من أدوية الكودايين - battlediabetes

كشفت دراسة، نُشرت مؤخرا في دورية JAMA Internal Medicine الطبية، أن استعمال مسكنات الألم، مثل "الترامادول"، يزيد من احتمال الإصابة بالسكري، لأنه يحدث خللا يعبث في آلية التحكم في مستوى السكر في الدم، وفقا لما ورد في موقع battlediabetes.

أجريت الدراسة على أكثر من 334 ألف مريض استخدموا مسكن "الترامادول"، وظهر لديهم زيادة الإصابة بنقص السكر الحاد في الدم بنسبة 52%، أكثر من استعمال أي مسكن آخر كالكودايين.

يفرض "الترامادول" تأثيره الخطر من خلال العبث في مسارات الناقل العصبي "سيراتونين"، والتي تؤثر بدورها على دورة السكر في الدم.

ويوصي الباحثون بضرورة تقنين استخدام المسكن أو استبداله، كما حثت شركات على توعية المستهلكين بأخطاره الجانبية قبل الاستخدام، لتجنب عقبات ومضاعفات خطيرة قد تحدث لهم.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
النشرة البريدية
البريد الالكتروني
الاسم